الثلاثاء، 16 مارس 2010

كتب يوسف أحمد المنديل

writer image


- أرجو من الإخوان الأعضاء والحكومة أن يتوافقوا لحل هذه المشكلة

ما كان بودي ان اطرح موضوع ادارة الخبراء، الا ان يكون لدي علم بعمل الخبراء ومسؤولياتهم وقد بين ذلك معالي وزير العدل من خلال تصريحاته وبيان الخبراء فأقول مستعيناً بالله ان الادارة هي من الاركان المهمة في الدولة والساعد الايمن للقضاء واذا صلح القضاء صلحت الدولة واذا فسد فعلى الوطن السلام، ويجب على الدولة ألا
تفرط بالخبراء الكويتيين من اجل زيادة مبلغ مالي زهيد جعل الاعضاء والحكومة يختلفون من اجله وادارة الخبراء اوقفت استنزاف ملايين الدنانير عبث بها اصحاب النفوس الضعيفة، واصبح الخبير بسبب عمله الفني ينام ويصحو ويتوسد بعض القضايا المعقدة حتى يفكك طلاسمها وملايين الدنانير ارجعت الى خزينة الدولة بسببهم، ويجب على الحكومة ان تكون على قناعة بانهم يستحقون كادراً يكرمون به فهل جزاؤهم ان تهرب الحكومة ولا تحضر الجلسة، ارجو من الاخوان الاعضاء والحكومة ان يتوافقوا لحل مشكلتهم ووصلتني رسالة ممن اسميهم العقل المدبّر والذي يحلّل للقضاء الكويتي وهم (الخبراء) وهي كالتالي:
الكثير من الناس لايعلمون ماهو دور الخبراء في المجتمع واثر عملهم، فلذلك اود ان اوضح لك بعض النقاط التالية:
- ان تعليق الجلسات ليس اضرابا عن العمل وانما تأجيل للجلسات لايصال رسالة لمن يهمه الامر بدور الخبراء، وكل سنة يستلم الخبراء (10) آلاف قضية على الاقل محولة من القضاء ويتم انجازها خلال عام.
- الخبير يتطلب منه العمل
بعد ساعات الدوام الرسمي بسبب ضغط القضايا كماً وحجماً، وقد يتواصل الى ساعات الفجر الاولى، تسرب الكويتيين من الادارة بسبب افضلية العمل في ادارات اخرى مثل ديوان المحاسبة والرقابة المالية وغيرها والتي يزيد راتبهم على راتب الخبراء ويقل عملهم عنهم.
- ان بعض المسؤولين في الادارة يقولون لبعض الخبراء عندما ارادوا الخروج من الادارة
اذا طلعتوا نأتي بوافدين مكانكم انظر الى المنطق في التعامل مع الخبرات والكوادر الكويتية (وين قاعدين تهديد وتطفيش واضح) يعتبر الخبراء هم الحكم في القضايا الفنية فلا يملك القاضي الا ان يأخذ بما يتوصل اليه الخبير نتيجة تقريره.
- ان هناك توجهاً لتنفير الكويتيين من الادارة
وادخال اجانب يمكن الضغط عليهم في اخراج تقاريرهم لمصالح معينة، الفساد في البلد يريدون ان يعمموه من اجل ان يدخل الادارة فيوجهوها كيفما يشاؤون.
- ان الخبراء استخدموا الوسائل القانونية في اقرار قانونهم منذ (2005) فلماذا المكابرة عليهم؟؟
هذه نقاط مختصرة جدا لعل من خلالها يكون الامر قد استوضح للقارئ وان اقرار قانون الخبراء الذي طال انتظاره والذي ستتم مناقشته هذا الاسبوع في مجلس الامة هو ليس منّة عليهم بل هم اولى من غيرهم وهو حق عليكم يا مجلس الامة والحكومة انصافهم.

- خاتمة:
اكثر واحد يصرح في الصحافة هو مدير العلاقات العامة بوزارة الداخلية العقيد محمد الصبر بل حتى انه صرح ضد بعض النواب نظراً لمتابعته اليومية لما يكتب ويقال ولكن لم نجد جوابا او بيانا على حادثة المطار الى وزارة الداخلية (لملمة الموضوع) وكأن الحادثة لم تكن، عزيزي القارئ انا قلت في السابق ان الموضوع بالعربي وزارة الداخلية (فركشته) مبروك هذا الانجاز وخشوا الملفات والتجاوزات التي ليست من مصلحة البلد.
ymandeel@alwatan.com.kw
يوسف أحمد المنديل
المصدر:
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=14328&WriterId=55

هناك تعليق واحد:

  1. واضح ان الكاتب الفاضل يوسف احمد المنديل لا يعرف الكثير عن الخبير الاجنبى ( العربى المصرى )واولى بة قبل اتهامنا بالباطل ان يسئل مدير ادارة الخبراء ونائب المدير و المراقبين ورئيس القسم والزميل الكويتى عن الخبير الاجنبى ( العربى المصرى)
    قبل ان يكتب عنا بالباطل

    ردحذف