الأحد، 14 يونيو 2009

مطالب الخبراء تتجدد على طاولة الحماد اليوم (14/06/2009 )

كتب حمد السلامة:
علمت «القبس» ان نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية ووزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية راشد الحماد سيجتمع اليوم مع قياديي وزارة العدل لبحث اهم مطالب الخبراء وبعض مخالفات شؤون القصر، وهي الامور التي لم تحسم خلال الاجتماع الذي عقد لهذا الخصوص الخميس الماضي.
وقال مصدر مسؤول لــ «القبس» ان اجتماع الخميس كان يسوده عدم التعاون واختلاف وجهات النظر، مما اجبر الوزير الحماد على طلب تقديم تصورات في اجتماع اليوم لاعتمادها والبدء في تطبيقها تجنبا للامور التصعيدية مستقبلا.
واشار المصدر الى ان ابرز الحلول التي طرحت لقضية الخبراء هي تشكيل لجنة قضائية برئاسة احد القضاة المحايدين لاقرار ومتابعة جميع مطالبهم، ولفت الى ان تشكيل لجنة للتحقيق والتحقق من القرارات المخالفة هو الحل الاخر، كاشفا ان كل قيادي سيقدم تصوره للوزير وسيتم اتخاذ ما هو مناسب بالاجماع للعمل على حل هذه القضية.وعلى صعيد متصل، اوضح المصدر ان مخالفات شؤون القصر تم مناقشتها وعرضها على الوزير الحماد، حيث امر بتشكيل لجنة للمتابعة والتحقق من هذه المخالفات، وسيتم وضع احد الوكلاء المساعدين لرئاستها.من جانب اخر،
علمت «القبس» ان الحماد اجتمع باللجنة العليا لشؤون الحج وامرهم بضرورة العمل منذ هذه اللحظة على انجاح موسم الحج القادم، والابتعاد عن المحاباة في محاسبة كل من تسول له نفسه تعكير جو الحجاج.
وقالت مصادر ان الحماد شدد على ضرورة محاسبة المقصرين والعابثين باللوائح والقوانين خاصة الحملات، فضلا عن تلافي السلبيات التي وقعت في المواسم الماضية.
واضافت ان المسؤولين في هذه اللجنة عرضوا على الحماد بعض التصورات للوقوف امام الغلاء الذي واجههم في موسم الحج الماضي، وسيتم ابداء الرأي فيها في وقت لاحق.
المصدر:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق