الثلاثاء، 20 أبريل 2010

الشمالي لـ «الأنباء»: الزيادات المالية بميزان العدالة

«الوزارية الثلاثية» تجتمع اليوم لتقدير التكلفة.. واجتماع «الخدمة المدنية» مفتوح غداً حتى الانتهاء من حسم الطلبات
الشمالي لـ «الأنباء»: الزيادات المالية بميزان العدالة
الأربعاء 21 أبريل 2010 - الأنباء



مصطفى الشمالي
مصطفى الشمالي

مريم بندق

يوم عمل شاق وطويل ينتظر أعضاء مجلس الخدمة المدنية غدا، حيث وجه رئيس الديوان عبدالعزيز الزبن رسميا الدعوات لحضور الاجتماع، الذي يبدأ عند العاشرة صباحا وسيظل منعقدا حتى الانتهاء من حسم جميع طلبات الكوادر والزيادات المالية المقدمة من الجهات الحكومية بحسب تأكيدات مصادر حكومية رفيعة لـ «الأنباء».

وقالت مصادر انه سيتم خلال هذا الاجتماع إقرار الزيادات المطلوبة «لطي هذا الملف نهائيا وعدم الحديث عنه لمدة 5 سنوات مقبلة على الأقل».

وأضافت المصادر: سيسبق هذا الاجتماع لقاء اليوم لأعضاء اللجنة الوزارية الثلاثية التي تضم نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية رئيس مجلس الخدمة المدنية بالإنابة الشيخ د.محمد الصباح ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان ووزير المالية مصطفى الشمالي للتدقيق في التكلفة الإجمالية المطلوبة لتغطية التصورات المرفوعة من ديوان الخدمة المدنية.

وعن التصورات المرفوعة من الديوان جددت المصادر القول بحسب ما نشر في «الأنباء» بتاريخ 11 أبريل الجاري أنها تتضمن 3 معالجات رئيسية:

الأولى اعتماد زيادة مالية حقيقية في البدلات لبعض موظفي الدولة تتفاوت نسبها بين 15 و25 و50%،

والثانية إقرار زيادة مالية مقطوعة لا تدخل ضمن الراتب الأساسي لبعض الطلبات الأخرى،

والثالثة استبعاد بعض الطلبات لعدم أحقيتها بالزيادة.

وحول مبالغ الزيادات المالية المتوقع إقرارها من قبل المجلس اكتفى وزير المالية مصطفى الشمالي ردا على سؤال لـ «الأنباء» بالقول «سنعمل على أن نعتمد الزيادات المالية وفقا لمبادئ العدالة والمساواة والمصلحة العامة».

وأضاف: سنتعامل بميزان العدالة الذي أصبح واضحا في ظل الدراسات العملية المرفوعة إلى المجلس وأيضا في إطار اللوائح الوظيفية والنظم والقوانين المطبقة.


المصدر:

جريده الأنباء الأربعاء 21 أبريل 2010

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/oula2010.aspx?articleid=107815&zoneid=12

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق