: هنأ النائب خالد الطاحوس الخبراء بالموافقة على قانون الخبراء في المداولة الأولى اليوم وتمنى الموافقة عليه في المداولة الثانية وإقراره، مطالبًا الحكومة والمجلس بالموافقة عليه بصفة نهائية.

وقال الطاحوس - في مؤتمر صحافي اليوم -: إن الخبراء يستحقون ذلك، وهم الذراع الأيمن للقضاء الكويتي.

ومن جانب آخر، وجه الطاحوس الدعوة إلى جميع المنظمات النقابية لحضور الندوة المقامة عن قانون الخصخصة غدًا الأربعاء، ووصف القانون بأنه سيؤدي إلى بيع البلد.

وأكد عدم قدرة الحكومة على تطبيق مثل هذا القانون؛ لأنه يجب أن تسبقه تشريعات أخرى مثل قانون حماية المستهلك وقانون منع الاحتكار وقانون حماية العمالة الوطنية، مشيرًا إلى عدم قدرة الحكومة على تطبيق قانون الخصخصة في ظل القطاع الخاص الذي يبحث عن الربح وعدم تطبيقه للعقود الحكومية مع الشركات الخاصة السابقة، موضحًا أن هناك تجاوزات في هذا القطاع.

وبيَّن الطاحوس أن البيئة غير مناسبة لإقرار مثل هذا القانون خصوصًا في ظل عدم وجود استقرار سياسي، مؤكدًا رفضهن ومجموعة من زملائه للقانون، لافتًا إلى أنه سيكون له موقف من هذا القانون؛ لأنه مجحف وغير مناسب.

وذكر الطاحوس أن قانون الخصخصة يتعارض مع مواد الدستور خاصة المواد 15، 16، 152، مطالبًا إخوانه النواب برفض القانون.

ومن جهة أخرى، تقدم النائب شعيب المويزري بالتهنئة إلى الخبراء بعد موافقة مجلس الأمة اليوم في جلسته على مشروع قانون تنظيم الخبرة في مداولته الأولى بأغلبية نيابية.

وقال المويزري - في تصريح صحافي-: إنني أتمنى من الإخوة النواب ومن الحكومة الموافقة على القانون بصفة نهائية في مداولته الثانية، مشيرًا إلى أن الخبراء يستحقون هذا القانون لتحسين أوضاعهم المعيشية فهم الذراع الأيمن للقضاء الكويتي.
المصدر:
الثلاثاء 13 أبريل2010