الأربعاء، 7 أبريل 2010

الخدمة المدنية ... يقر كادر الخبراء والمحققين.. اليوم

الخدمة المدنية» يقر كادر الخبراء والمحققين.. اليوم
الخميس 8 أبريل 2010




(Alwatan)


كتب مطيران الشامان ومحمد الهاجري وجمال الراجحي وابتسام سعيد:

في الوقت الذي أكدت فيه مصادر لـ «الوطن» أن مجلس الخدمة المدنية
سيقر في اجتماعه اليوم الخميس برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ د. محمد الصباح كوادر التخصصات الوظيفية النادرة مثل الخبراء والمحققين، ويبحث منح مزايا مالية جديدة بديلة عن الكوادر لبعض الجهات الحكومية، من ضمنها كادر الصيادلة ويرفع بها تقريرا إلى مجلس الوزراء في جلسته المقبلة لاعتمادها، أكدت مصادر مسؤولة أخرى أن مجلس الوزراء أبدى تحفظا على بعض مواد قانون الخبراء المعروض على جدول أعمال مجلس الأمة، وأضاف أن الحكومة ستتقدم بطلب تعديل بعض مواد القانون، وسوف تتجه إلى رده في حال رفض طلبها بتعديل بعض المواد.
من جانب آخر، كلف مجلس الوزراء وزارة الأشغال العامة بمباشرة الخطوات العملية اللازمة لتنفيذ مشروع إنشاء مراكز ثقافية متكاملة في جميع المحافظات، وإنشاء مسرح للأوبرا في محافظة العاصمة، كما وافق المجلس على مشروع مرسوم بمنح علاوة خاصة لأعضاء الفتوى والتشريع وسيتم رفعه إلى سمو الأمير.
وقد أشاد المستشار بالمكتب الفني في إدارة الفتوى والتشريع والمتحدث باسم وكلاء ومحامي الدولة المستشار وليد بورباع بموافقة مجلس الوزراء على منح علاوة خاصة لأعضاء الفتوى والتشريع أسوة برجال القضاء والنيابة، وأضاف إن هذا القرار سيساهم في تفعيل دور الفتوى والتشريع وتصحيح مسارها، خاصة وأن الدولة مقبلة على تنفيذ الخطة التنموية.

المصدر:
جريده الوطن الخميس 8 أبريل 2010

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق