الثلاثاء، 20 أبريل 2010

الزيادات على البدلات وليست للرواتب الأساسية

  • مجلس الخدمة المدنية يعقد اجتماعه بعد غد الخميس برئاسة الشيخ د. محمد الصباح
    الحكومة: لا كوادر.. و«الفتوى» إلى «الخدمة المدنية» الزيادات على البدلات وليست للرواتب الأساسية
    الثلاثاء 20 أبريل 2010 - الأنباء

    العجز الاكتواري للتأمينات 3 مليارات.. وأي مساس بالباب الأول سيحدث اختلالاً في الرواتب
  • الحكومة لن توافق على كادر الخبرة استناداً إلى قرار اتخذ بعدم إصدار أي كوادر بقوانين

مريم بندق

كشفت مصادر حكومية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان معالجة كادر إدارة الفتوى والتشريع ستكون ضمن قرارات تصدر من مجلس الخدمة المدنية وفق زيادات مالية على البدلات ستكون منصفة وعادلة وتحوز رضا العاملين.

وقالت المصادر ان مجلس الوزراء لم يعتمد في جلسته مساء أمس الأول المداولة الثانية الخاصة بإقرار العلاوة القضائية للعاملين في «الفتوى» أسوة برجال القضاء، وقرر ان تكون المعالجة لهذه الفئة ضمن الكوادر الأخرى.

وعن مصير المداولة الأولى التي وافقت خلالها الحكومة على المساواة بينهما، أجابت المصادر: حولت الى اللجنة القانونية الوزارية التي تتضمن كادر الخبراء، كاشفة ان الحكومة لن توافق أيضا على قانون الخبرة في مداولته الثانية استنادا الى قرار اتخذ بعدم الموافقة على أي كادر جديد بقانون، وهذا ينسحب على الكوادر المقدمة من المهندسين والطيران المدني والموانئ وغيرها.

وأشارت المصادر الى ان الزيادات المالية ـ وفقا لما انفردت بنشره «الأنباء» أمس ـ ستكون على البدلات وليست للرواتب الأساسية حتى لا يزداد العجز الاكتواري لمؤسسة التأمينات البالغ الآن 3 مليارات دينار، وأي مساس بالباب الأول سيحدث اختلالا بسلم الرواتب.

على صعيد متصل، أعلن وزير المالية مصطفى الشمالي خلال اتصال هاتفي أجرته معه «الأنباء» في ساعة متأخرة من مساء أمس أثناء وجوده في باريس ان مجلس الخدمة المدنية سيعقد اجتماعه في موعده المقرر بعد غد الخميس برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ د.محمد الصباح، حيث سيصل بمعية سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، إضافة الى 4 أعضاء آخرين من الوفد المرافق لسموه في طائرة خاصة مساء اليوم الثلاثاء.

وكانت مصادر في الوفد أبلغت «الأنباء»، كما نشرت في طبعتها الأولى، باحتمال تأجيل اجتماع «الخدمة المدنية» الى 29 الجاري بسبب تعذر عودة الشيخ د.محمد الصباح في موعده نتيجة الظروف الطارئة في مطارات أوروبا.

المصدر:

جريده الأنباء ----- الثلاثاء 20 أبريل 2010

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/oula2010.aspx?articleid=107595&zoneid=12

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق