الجمعة، 9 أبريل 2010

يعقد مجلس الوزراء جلسته مساء غد

تعديلات قانون الخبراء مرفوضة حكومياً
السبت 10 أبريل 2010 - الأنباء


مريم بندق

يعقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية مساء غد حيث يقدم نائب رئيس الوزراء ووزير العدل والاوقاف المستشار راشد الحماد التعديلات النهائية على قانون الخبراء المعروض الآن على جدول أعمال مجلس الأمة. ومن أبرز التعديلات التي تراها الحكومة ضرورة رفض بدل طبيعة العمل ومكافأة نهاية الخدمة والعلاوة الخاصة والجمع بينهما وبين الراتب التقاعدي. وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» انه في حال رفض هذه التعديلات ستتجه الحكومة إلى رد القانون في حال إقراره من قبل المجلس. وعلى صعيد برنامج عمل الحكومة قطعت اللجنة الاقتصادية الوزارية شوطا كبيرا في طريق إنجاز مشاريع القوانين التي ستعرضها على مجلس الوزراء وذلك خلال اجتماعين عقدا الأربعاء الماضي برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الإسكان والتنمية. وكشفت المصادر ان اللجنة انتهت تماما من انجاز عدد من مشروعات القوانين المطلوبة ومنها مشروع قانون جهاز متابعة خطة التنمية وقوانين الشركات التجارية وحوكمة الشركات والاعتماد الاكاديمي.

اجتماع طارئ لخبراء «العدل» اليوم لبحث «المماطلة» في إقرار مطالبهم

أسامة أبوالسعود

علمت «الأنباء» من مصادر خاصة ان أعضاء لجنة إدارة الخبراء سيعقدون اجتماعا طارئا اليوم السبت لمناقشة وبحث الأوضاع الخاصة بعدم حسم مجلس الخدمة المدنية لقانون الخبرة الى جانب موافقة الحكومة على الزيادات المالية لـ «الفتوى والتشريع».

ولفتت المصادر الى ان الاجتماع سيتناول الآلية التي من خلالها سيتمكن خبراء وزارة العدل من الحصول على حقوقهم العادلة التي يطالبون بها منذ أكثر من 5 سنوات.

المصدر:

جريده الأنباء السبت 10 أبريل 2010

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/oula2010.aspx?articleid=105451&zoneid=12

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق