الاثنين، 25 أكتوبر 2010

اتفاق على زيادات «الفتوى» و«التحقيقات» و«البلدية» بمباركة الزبن والسلمان

تبدأ بنسبة 50% وتتدرج لترتفع إلى 75% من العلاوة القضائية تحت مسمى علاوة قانونية خاصة.. و25% من علاوة القضاة والنيابة الكويتيين تصرف لزملائهم الوافدين
اتفاق على زيادات «الفتوى» و«التحقيقات» و«البلدية» بمباركة الزبن والسلمان
الثلاثاء 26 أكتوبر 2010 - الأنباء
Add to Yahoo Add to MSN Live Add to Twitter Add to Facebook :


تجهيز مدخل مجلس الأمة بالسجاد الأحمر تمهيدا لجلسة افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الـ 13 اليوم ( متين غوزال )
تجهيز مدخل مجلس الأمة بالسجاد الأحمر تمهيدا لجلسة افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الـ 13 اليوم ( متين غوزال )

  • الحكومة قررت إحالة مشروع قانون زيادات العسكريين للمجلس «بصفة الاستعجال» وتأمل الانتهاء منها قبيل «إجازة الأضحى»

مريم بندق

أكدت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» انه تمت صياغة الزيادات المالية للعاملين في إدارة الفتوى والتشريع والإدارة العامة للتحقيقات والإدارة القانونية ببلدية الكويت. وكشفت المصادر ان رئيس إدارة الفتوى والتشريع الشيخ محمد السلمان حضر اجتماعا أمس مع بعض الوزراء في قصر السيف، حيث تم الاتفاق على إقرار الزيادات تحت مسمى علاوة قانونية خاصة للعاملين في هذه الجهات الثلاث.

وأضافت: تبدأ بنسبة 50% وتتدرج لترتفع إلى 75% من العلاوة القضائية بحسب الشرح الذي قدمه رئيس ديوان الخدمة المدنية عبدالعزيز الزبن الذي حضر اجتماعا خصص لبحث الموضوع مع الوزراء المختصين قبيل اجتماع مجلس الوزراء مساء أمس الأول الأحد.

وأوضحت المصادر ان هذه الزيادة تشمل جميع العاملين في الفئات الوظيفية المختلفة بميزانية سنوية تبلغ 16 مليون دينار.

وعلمت «الأنباء» ان التوصية المرفوعة من الديوان تنص على عدم الأثر الرجعي لتخفيض التكلفة إلى 15 مليون دينار فقط. وعودة إلى المصادر فقد أكدت ان القرار بالنسبة لهذه النقطة يعود إلى مجلس الوزراء.

هذا، وأفادت المصادر بأن نسبة الـ 25% من العلاوة القضائية الخاصة التي يحصل عليها الآن أعضاء القضاء والنيابة العامة ستصرف لزملائهم الوافدين بالتزامن مع إجراءات اعتماد زيادات «الفتوى» و«التحقيقات» و«البلدية».

إلى ذلك، قرر مجلس الوزراء في جلسته مساء أمس الأول الموافقة على مشروع قانون زيادات العسكريين الكويتيين وإحالته إلى مجلس الأمة «بصفة الاستعجال». وأعربت مصادر مطلعة عن الأمل في ان تتمكن الحكومة والمجلس من مناقشة المشروع وإقراره قبل إجازة عيد الأضحى المبارك ليكون بمثابة عيدية من الحكومة والمجلس إلى العسكريين الكويتيين.

المصدر:

جريده الأنباء الثلاثاء الموافق 26 أكتوبر 2010

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/oula2010.aspx?articleid=146071&zoneid=12

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق