الأحد، 24 أكتوبر 2010

كادر خاص لـ «الخبراء» بـ 6 مزايا مالية ووظيفية

على طاولة مجلس الوزراء الليلة بتكلفة 3.7 ملايين دينار ويتضمن زيادة بدل طبيعة العمل 100% من الراتب الأساسي لمن أمضى 10 سنوات إلى جانب علاوة خاصة وبدل تفرغ
كادر خاص لـ «الخبراء» بـ 6 مزايا مالية ووظيفية
الاثنين 25 أكتوبر 2010 - الأنباء
Add to Yahoo Add to MSN Live Add to Twitter Add to Facebook


مريم بندق

علمت «الأنباء» أن مجلس الوزراء سيضع في جلسته الليلة الملامح النهائية للزيادات المالية للعاملين في إدارة الخبراء. وقالت مصادر مطلعة إن المشروع المرفوع إلى المجلس يتضمن «كادرا خاصا للخبراء» ينص على 3 مزايا أساسية و3 أخرى ثانوية.

وكشفت المصادر أن الـ 3 مزايا الأساسية هي زيادة خاصة في بدل طبيعة العمل تساوي 100% من الراتب الأساسي لمن أمضى في العمل 10 سنوات فأكثر تنخفض إلى 75% لمن هم أقل من ذلك إلى جانب علاوة خاصة تصرف للخبراء أصحاب المستوى «3» ولا تشمل الخبراء في المستويين «1 و2» ويكون حدها الأدنى 150 والأقصى 250 دينارا مع إقرار بدل التفرغ الذي يبدأ بـ 150 دينارا وبحد أقصى 300 دينار.

وعن المزايا الـ 3 الثانوية أجابت المصادر: تشمل إجازة 60 يوما سنويا، وصرف بدل إجازة عن العطلة الصيفية لمن يواصل العمل، ومساواة المحاسبين العاملين في «الخبراء» بالمهندسين.

أعلنت المصادر أن تكلفة الكادر تبلغ 3.7 ملايين دينار سنويا وتشمل ما يقارب 260 خبيرا ومحاسبا. وأضافت المصادر: إن المزايا التي سيحصل عليها الخبراء تفوق ما تم إقراره للمهندسين لعدة أسباب أهمها طبيعة العمل الخاصة بالخبراء حيث يحظر عليهم القانون العمل في التجارة العامة او مجال الاستشارات القانونية او الهندسية او المشاركة في المكاتب الخاصة مثل المهندسين وذلك لضمان الحيادية المطلقة في التقارير الفنية التي ترفع منهم إلى الهيئات القضائية والتي على أساسها تتخذ الاحكام القضائية النهائية.

لى ذلك اعربت مصادر معنية عن الامل في ان يتم الصرف بأثر رجعي من 22 أبريل الماضي اسوة بباقي الكوادر، موضحة ان كادر الخبراء تم اعتماده في الجلسة ذاتها ولكن تأخر بسبب كثرة المداولات في اللجان الوزارية.

المصدر:

جريده الأنباء

الإثنين - 25 أكتوبر - 2010

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/oula2010.aspx?articleid=145829&zoneid=12

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق