الأحد، 17 يناير 2010

التشريعيه تقر التعديلات على قانون تنظيم الخبره

سترفق تقريرها التكميلي بالتقرير الرئيسي
"التشريعية والقانونية" تقر تعديلات على قانون تنظيم الخبرة
اقرت اللجنة التشريعية في اجتماعها الاخير بعض التعديلات على قانون تنظيم الخبرة، وسترفق اللجنة تقريرها التكميلي بالتقرير الرئيسي الذي ادرج على جدول الاعمال، ومن المتوقع ان يناقش في جلسة الثلاثاء المقبل.
وقال مقرر اللجنة د. وليد الطبطبائي ان اللجنة اقرت في اجتماعها الاخير عدة تعديلات كانت مثار خلاف بين اللجنة والجانب الحكومي، مشيرا الى ان اللجنة ارتأت بعد تأجيل مناقشة القانون التي كانت مدرجة على جدول الاعمال في آخر جلسة عادية للمجلس، ان تستغل هذا الوقت بان تدعو الحكومة لكي تقرب وجهات النظر.
واوضح الطبطبائي ان اللجنة حريصة على ان يمر القانون بكل سهولة وسلاسة، وهذا ما دفعها للاجتماع بالجانب الحكومي مرة اخرى بعد اقرار القانون من قبل اللجنة.
واشار الطبطبائي الى ان اللجنة سترسل تقريرها التكميلي لمكتب المجلس حتى يتم ارفاقه بالتقرير الاساسي للقانون، لافتا الى انه من المتوقع ان تتم مناقشته يوم الثلاثاء المقبل. من جهتها، قالت عضو اللجنة د. معصومة المبارك ان اللجنة والجانب الحكومي قربا وجهات النظر كثيرا بشأن بعض النقاط الخلافية، مؤكدة ان الجانب الحكومي تفهم ضرورة اقرار بعض المقترحات والتعديلات وعليه تم اقرارها من قبل اللجنة.
واوضحت المبارك ان اللجنة اقرت جميع التعديلات بالاجماع، مشيرة الى ان التعديلات شملت امكان استبدال راتب بالاجازة الدورية.
واضافت ان اللجنة
اقرت ايضا منح المتقاعدين الذين اتموا 30 سنة مبلغا حاليا يعادل الراتب الاساسي لمدة سنة ونصف السنة، مشيرة الى انها اقرت ايضا بدل الايجار للخبراء، ورفضت اقتراح الحكومة بان يكون بدل الايجار مساويا لبدل ايجار المعلمين.

المصدر:

هناك تعليق واحد:

  1. الله يبارك في جهود الجميع ويتم اقرار القانون الذي طال انتظاره لكي يتم وقف نزيف تسرب الخبراء من الاداره و حسب علمي ان هناك عدد ليس بهين من الخبراء تقدم بطلبات توظيف لعدة جهات في الدوله خاصة التعليم التطبيقي , فلعل هذا القانون يجعل أولائك الخبراء يعيدون حساباتهم ويعدلوا عن قرارهم بترك ادارة الخبراء

    ردحذف