الثلاثاء، 1 سبتمبر 2009

خلال الغبقة الرمضانية لخبراء وزارة العدل


الكاتب:أسامة أبوالسعود




الشريع لـ «الأنباء»: وزير العدل وعدنا بدعم مشروع قانون الخبراء في مجلس الأمة وتحقيق مطالبنا


اقام خبراء وزارة العدل غبقة رمضانية مساء اول من امس حضرها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل والاوقاف المستشار راشد الحماد والنواب احمد السعدون وجمعان الحربش وغيرهم الكثير من الشخصيات السياسية والاجتماعية. الغبقة التي اقيمت بصالة الهاجري بضاحية عبدالله السالم شهدت ايضا وعودا من نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية ووزير العدل والاوقاف راشد الحماد بدعم جميع مطالب الخبراء العادلة ومنها القانون الذي تقدموا به الى مجلس الامة والذي وافقت عليه اللجنة التشريعية مؤخرا. هذا ما اكده المنسق العام للجنة خبراء وزارة العدل سالم الشريع لـ «الأنباء»، واوضح ان هذه الغبقة الرمضانية الاجتماعية هي للتواصل بين موظفي خبراء وزارة العدل البالغ عددهم 240 خبيرا من الخبراء المحاسبيين والمهندسين.
ولفت الى ان هناك مشروع قانون وافقت عليه اللجنة التشريعية واحيل لمجلس الامة للتصويت عليه، مشددا على ان الوزير الحماد وعد بدعم مشروع القانون لعلمه بدور الخبراء ومدى المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

واشار الشريع الى ان القرارات التي اصدرها الوزير الحماد عقب الاعتصام الذي نفذه الخبراء في مجلس الامة بينت مدى حرص الخبراء على ضرورة تحقيق الاستقرار الوظيفي في الادارة.

ووجه الشريع الشكر باسم لجنة الخبراء الى وزارة العدل لسعيها للعمل على تحقيق القرارات العادلة، آملين خيرا في الوزير الحماد بتحقيق بعض المطالب المهمة للخبراء والتي يتضمنها مشروع القانون ومنها صرف بدل طبيعة عمل والضبطية القضائية والحصانة اللازمة حتى يتسنى للخبراء العمل بحيادية مطلقة.

من جانبه، ابدى مدير ادارة التفتيش الفني بادارة الخبراء احمد العازمي تأكيده لجميع مطالب الخبراء العادلة، مشددا على ضرورة تحقيق جميع السبل لاستقرار الخبراء من بدل طبيعة العمل والحصانة القضائية وغيرهما.
من ناحيته، طالب الخبير سعد العدواني مجلس الوزراء بالتعجل في اقرار مكافأة الخبراء المرفوعة من اللجنة القانونية في مجلس الوزراء قبل اصدار حكم الاستئناف عن مطالبات الخبرة التي اقرتها محكمة الدرجة الاولى عن مكافآتها، مشيرا الى ان هناك حملات تصعيدية نيابية من 30 نائبا في دور الانعقاد المقبل لاقرار مشروع قانون الخبراء.

المصدر: جريده الأنباء 1/9/2009



هناك تعليق واحد:

  1. انا مهندس ياسر خبير مصرى
    اسمح لى ان اشكر متابعتكم لمشكلة خبراء مصر
    يمكن المراسلة على الايميل ده على ياهو yroial@YHOO>COM

    ردحذف