الخميس، 6 أغسطس 2009

المعتصمون ينفون ويواصلون الاحتجاجات - مصر

جريده الشعب: التاريخ: 05/08/2009
"العدل" تعلن حل أزمة الخبراء..والمعتصمون ينفون ويواصلون الاحتجاجات
.
توافد عدد كبير من الخبراء من مختلف المحافظات، أمس، على وزارة العدل، لمعرفة ما انتهت إليه نتيجة الجولة الثانية من المفاوضات مع وزارتهم ممثلة فى المستشار بولس فهمى حنا، مساعد الوزير لشؤون التنمية الإدارية، والتى بدأت أمس الأول، واستمرت على مدار اليومين الماضيين.

كما أصدرت الوزارة بياناً حول إنهاء الأزمة تماماً، وعودة جموع الخبراء إلى عملهم. وأفاد البيان، بأنه تم التوصل إلى تفاهم كامل على جميع الأمور المتصلة بالحوافز وأسلوب تسلم القضايا من المحاكم وندب الخبراء للمحاكم، وكذلك مشروع قانون الخبراء خلال المفاوضات الأخيرة.

كما أكد البيان - الموقع من كل من المستشار بولس فهمى، ورئيس مصلحة الخبراء المهندس على الحداد، ورئيس قطاع الخبراء المهندس حسين زكى، بالإضافة إلى محمد ضاهر رئيس نادى الخبراء - أن الخبراء اتفقوا على إنهاء جميع أشكال الاحتجاج اعتباراً من أمس، قناعة منهم بزوال كل أسباب سوء الفهم.

وفى أول رد فعل، نفى الخبراء المعتصمون علمهم بما جاء بالبيان المذكور، مؤكدين استمرارهم فى اعتصامهم لحين تلبية جميع مطالبهم بقرار وزارى صريح، كما لفتوا إلى أنه لم يتم إبلاغهم بما أسفرت عنه نتيجة المفاوضات.

وواصل الخبراء المعتصمون نداءاتهم استغاثة بالرئيس مبارك، طالبوه فيها بسرعة التدخل لإنهاء أزمتهم حتى يتمكنوا من العودة إلى منازلهم قبل حلول شهر رمضان، كما أكدوا استمرار اعتصامهم لحين موافقة الوزارة على مطالبهم، قائلين «هانكمل ياوزارة ع السلم.. ولا هانفرط ولا هانسلم.. مش راح نضعف ولا نستسلم».
كان رئيس نادى الخبراء قد عرض خلال المفاوضات الحد الأدنى من مطالب الخبراء، حسبما اتفق عليه مع وفد منهم، كما طالبوا ببروتوكول لتحديد شروط فض الاعتصام.
المصدر:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق