السبت، 28 أغسطس 2010

كوادر الخبراء والفتوى والتحقيقات والبلدية على طاولة الحكومة غداً


كوادر الخبراء والفتوى والتحقيقات والبلدية على طاولة الحكومة غداً
تتراوح بين 400 دينار و4 آلاف وبكلفة سنوية 18 مليوناً
مناقشة الـ بي أو تي وإطالة اليوم الدراسي وزيادة المساعدات إلى باكستان
فهد التركي
من المقرر أن تناقش الحكومة، بالإضافة إلى الكوادر، النظام الأساسي لخطة تمويل الشركات عن طريق البنوك لتنفيذ مشاريع التنمية، ومن المتوقع أن تعدل قانون 'البي أو تي' ليتلاءم مع طبيعة نظام التمويل.

يناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي غداً عدداً من القضايا المحلية بغية تحقيق إنجازات جديدة قبيل انتهاء شهر رمضان المبارك، ومن المنتظر أن يترأس رئيس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد الاجتماع الذي سيبحث كوادر الفتوى والتشريع والخبراء والتحقيقات وقانونيي البلدية والنظام الأساسي لخطة التمويل وتعديل قانون الـ'بي أو تي' وإطالة العام الدراسي وتقديم تبرعات إلى باكستان.
وكشفت مصادر وزارية مطلعة لـ'الجريدة' أن مجلس الوزراء سيناقش تلك الكوادر على طريق إقرارها بعدما انتهت اللجنة القانونية في المجلس من إنجازها الأسبوع الماضي، مبينة أن الزيادة الشهرية للكوادر ستتراوح بين 400 و4 آلاف دينار، وبكلفة سنوية تبلغ نحو 18 مليون دينار.
وأضافت المصادر أن إجمالي كادر الخبراء خمسة ملايين دينار، والفتوى والشريع 4.6 ملايين، وقانونيي البلدية خمسة ملايين، بينما تبلغ قيمة كادر التحقيقات 5.4 ملايين دينار.
وذكرت أن الحكومة ستناقش أيضاً النظام الأساسي لخطة التمويل التي وضعتها لتمويل الشركات عن طريق البنوك لتنفيذ مشاريع التنمية، مشيرة إلى أنها ستقوم بتعديل قانون 'البي أو تي' ليتلاءم مع طبيعة النظام الأساسي للتمويل والعمل على منع مقاولي الباطن من الدخول في مشاريع التنمية المقبلة.
وأوضحت أن مجلس الوزراء سيستكمل مابدأه في الاجتماع الماضي بشأن معوقات خطة التنمية والطريق لإنجاز الخطط السنوية وكلفتها، إذ سيعرض نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الإسكان وزير التنمية الشيخ أحمد الفهد بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط مشاريع الخطط السنوية وتجزئتها من منطلق الأهم فالمهم فالأقل أهمية لضمان تحقيق التنمية السريعة.
وعلى صعيد منفصل، علمت 'الجريدة' أن مجلس الوزراء سيناقش مشروع وزارة التربية الخاص بإطالة اليوم الدراسي، وستعرض الوزيرة د. موضي الحمود تقريراً بهذا الخصوص لتبيان أهداف الإطالة ومدتها وتأثيرها الإيجابي على الطلبة وتحصيلهم العلمي.
كما يناقش مجلس الوزراء الأضرار التي لحقت بالأقاليم الباكستانية من جراء الفيضان وإمكانية زيادة المساعدات المادية والمعنوية.
المصدر:
جريده الجريده الأحد 29 أغسطس 2010

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق