الخميس، 6 أغسطس 2009

المعتصمون ينفون ويواصلون الاحتجاجات - مصر

جريده الشعب: التاريخ: 05/08/2009
"العدل" تعلن حل أزمة الخبراء..والمعتصمون ينفون ويواصلون الاحتجاجات
.
توافد عدد كبير من الخبراء من مختلف المحافظات، أمس، على وزارة العدل، لمعرفة ما انتهت إليه نتيجة الجولة الثانية من المفاوضات مع وزارتهم ممثلة فى المستشار بولس فهمى حنا، مساعد الوزير لشؤون التنمية الإدارية، والتى بدأت أمس الأول، واستمرت على مدار اليومين الماضيين.

كما أصدرت الوزارة بياناً حول إنهاء الأزمة تماماً، وعودة جموع الخبراء إلى عملهم. وأفاد البيان، بأنه تم التوصل إلى تفاهم كامل على جميع الأمور المتصلة بالحوافز وأسلوب تسلم القضايا من المحاكم وندب الخبراء للمحاكم، وكذلك مشروع قانون الخبراء خلال المفاوضات الأخيرة.

كما أكد البيان - الموقع من كل من المستشار بولس فهمى، ورئيس مصلحة الخبراء المهندس على الحداد، ورئيس قطاع الخبراء المهندس حسين زكى، بالإضافة إلى محمد ضاهر رئيس نادى الخبراء - أن الخبراء اتفقوا على إنهاء جميع أشكال الاحتجاج اعتباراً من أمس، قناعة منهم بزوال كل أسباب سوء الفهم.

وفى أول رد فعل، نفى الخبراء المعتصمون علمهم بما جاء بالبيان المذكور، مؤكدين استمرارهم فى اعتصامهم لحين تلبية جميع مطالبهم بقرار وزارى صريح، كما لفتوا إلى أنه لم يتم إبلاغهم بما أسفرت عنه نتيجة المفاوضات.

وواصل الخبراء المعتصمون نداءاتهم استغاثة بالرئيس مبارك، طالبوه فيها بسرعة التدخل لإنهاء أزمتهم حتى يتمكنوا من العودة إلى منازلهم قبل حلول شهر رمضان، كما أكدوا استمرار اعتصامهم لحين موافقة الوزارة على مطالبهم، قائلين «هانكمل ياوزارة ع السلم.. ولا هانفرط ولا هانسلم.. مش راح نضعف ولا نستسلم».
كان رئيس نادى الخبراء قد عرض خلال المفاوضات الحد الأدنى من مطالب الخبراء، حسبما اتفق عليه مع وفد منهم، كما طالبوا ببروتوكول لتحديد شروط فض الاعتصام.
المصدر:

الثلاثاء، 4 أغسطس 2009

الحماد يعيد تكليف الزمانان مشرفا على قطاع الخبراء

كتب عبدالله راشد
الأربعاء 4/8/2009
بعد رفض المجلس الأعلى للقضاء ندب أحد المستشارين
أعاد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار راشد الحماد تكليف الوكيل المساعد للشؤون القانونية الدكتور بدر الزمانان الإشراف على قطاع الخبراء، بعد أن كان القطاع يتبعه مباشرة حسب قرار أصدره اخيراً.
وذكرت مصادر مطلعة لـ «الراي» ان قرار الحماد جاء بعد رفض المجلس الأعلى للقضاء ندب أحد المستشارين مديراً لهذه الإدارة ومشرفا على قطاع الخبرة.
وتجدر الإشارة إلى أن الحماد اتخذ سلسلة من القرارات في ضوء توصيات مجلس شؤون الخبراء والنتائج النهائية التي أسفرت عنها الدراسة التي أجراها المكتب الفني بشأن مذكرة الخبراء المتعلقة بشكاواهم من بعض القرارات الوزارية والإدارية التي صدرت خلال الفترة السابقة على توليه الوزارة.
المصدر:
جريده الرأي

السبت، 1 أغسطس 2009

الحماد يفوّض وكيل «العدل» في مجموعة اختصاصات

كتب حمد السلامة‍:
الماجد لـ القبس : اعتماد طلبات النقل والندب والإجازات قريباً
2/8/2009
أعلن الوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية في وزارة العدل عبدالعزيز الماجد، ان لجنة تقييم طلبات النقل والندب والاجازات الدراسية اعتمدت مجموعة من الطلبات واحالتها الى نائب رئيس مجلس الوزراء والشؤون القانونية وزير العدل ووزير الاوقاف راشد الحماد، لاعتمادها بشكل نهائي قريبا، نافيا ان اللجنة تتعرض لضغوط نيابية او سياسية في اتخاذ قراراتها، حيث تسير آلية عملها وفق ضوابط ومعايير محددة في اتخاذ الطلبات وتقييمها.
واضاف الماجد ل‍‍ «القبس» ان تسكين الوظائف الاشرافية في الوزارة يسير وفق آلية عمل وهي رفع الاسماء للوزير فور انطباق شروط ديوان الخدمة المدنية ومعاييره عليها، كاشفا ان الوزارة تعد بعض الاسماء حاليا لرفعها واعتمادها قريبا.
وعلى صعيد متصل، فوض نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية وزير العدل ووزير الاوقاف راشد الحماد، وكيل وزارة العدل سلطان بورسلي في مباشرة بعض الاختصاصات بالنسبة لجميع الموظفين ومختلف المجموعات الوظيفية ماعدا قطاع الخبراء.
واصدر الحماد قرارا حصلت «القبس» على نسخة منه يفوض فيه بورسلي بتعيين الموظفين في درجات مجموعة الوظائف العامة وترقيتهم ومنحهم العلاوات التشجيعية، فضلا عن نقل الموظفين وندبهم واعارتهم داخل ادارات الوزارة او الى الجهات الحكومية الاخرى بشكل مؤقت او خلافه بمن فيهم شاغلو الوظائف الاشرافية، وانهائها.
ونص القرار على تفويض الوكيل في توقيع عقد المرتب المقطوع والعقد الثاني واجراء تعديلات او اضافات في بنوده. وبين انه يجوز للوكيل ان يفوض الوكلاء المساعدين او المديرين في بعض اختصاصاته.
المصدر: